بحـث
المواضيع الأخيرة
الرسم بألوان الباستيل الجزء الثاني..~
صفحة 1 من اصل 1
الرسم بألوان الباستيل الجزء الثاني..~
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الرسم بألوان الباستيل الجزء الثاني
نختار ماركة حلوه لألوان Oil pastelعلى أساس تعطينا نتائج الي ترضينا
أنا شخصياً أستخدمت كذا ماركة للباستل
وطلعت بنتائج حلوه الي هي باستل (فيبر كااستل )و أستدخدمت نوعيه بس ما أذكر أسمها
وكرنداش بس شريتها ولا أستخدمتها
المداعك
وهي اداه نستخدمها لدمج لها فايده خطييييييييييييره
وتجي ع 5 احجام
.. بس ضروري يتم تخصيص جزأ منها لإستخدامات الباستيل
وماننسى المشرط و السكين هنا لأنها تساعد أيظن بالدمج والمشرط يساعد في قشط
الاشياء التي لا يمكن عملها في الألون وتعطينا نتائج رهيبه..
وأذا ما توفرت هذي الأدوات مو مشكله نستخدم الاصبع في الدمج بدل المدعكه والسكينه
افضل ورق نستخدمه ويساعدنا كثير في الدمج وتشرب اللون هو ورق من شركه ( كانسون )الخشن
ومنها ألوان
نجي لخطوات العمل.
هذي الصورة الاصليه اللي راح نطبق عليها الدرس وننقل منها
ميزة هالصوره انها مستوفيه الشروط من حيث الظل والنور
التكوين مناسب جدا و أعجبتني كثيراً تفاصيلها لاني بصراحه ما أحس أني رسمت شيء
إلا أذا كان فيها تفاصيل كثيره
وأنا حذفت منها بعض الاشباء مثل حبات النرد وأعواد السجائر وأدوات اللهو..
نبدأ على بركة الله
الرسم بألوان الباستيل الجزء الثاني
نختار ماركة حلوه لألوان Oil pastelعلى أساس تعطينا نتائج الي ترضينا
أنا شخصياً أستخدمت كذا ماركة للباستل
وطلعت بنتائج حلوه الي هي باستل (فيبر كااستل )و أستدخدمت نوعيه بس ما أذكر أسمها
وكرنداش بس شريتها ولا أستخدمتها
المداعك
وهي اداه نستخدمها لدمج لها فايده خطييييييييييييره
وتجي ع 5 احجام
.. بس ضروري يتم تخصيص جزأ منها لإستخدامات الباستيل
وماننسى المشرط و السكين هنا لأنها تساعد أيظن بالدمج والمشرط يساعد في قشط
الاشياء التي لا يمكن عملها في الألون وتعطينا نتائج رهيبه..
وأذا ما توفرت هذي الأدوات مو مشكله نستخدم الاصبع في الدمج بدل المدعكه والسكينه
افضل ورق نستخدمه ويساعدنا كثير في الدمج وتشرب اللون هو ورق من شركه ( كانسون )الخشن
ومنها ألوان
نجي لخطوات العمل.
هذي الصورة الاصليه اللي راح نطبق عليها الدرس وننقل منها
ميزة هالصوره انها مستوفيه الشروط من حيث الظل والنور
التكوين مناسب جدا و أعجبتني كثيراً تفاصيلها لاني بصراحه ما أحس أني رسمت شيء
إلا أذا كان فيها تفاصيل كثيره
وأنا حذفت منها بعض الاشباء مثل حبات النرد وأعواد السجائر وأدوات اللهو..
نبدأ على بركة الله
المرحلةالأولى :
نبدا برسم الخطوط الأولية لمكونات الصورة بقلم المرسم
نراعي عند رسم الخطوط الخارجية ان مايكون القلم حااد ولا نضغط على القلم
المرحلة الثانية ..
نعطي الخلفية كذا لون على حسب ما تتطلبه من الوان .. ودرجات لون ..
ونبدا بالدمج بالاصبع الابهام ..
يعني لو دخلنا بلون الخلفية على بعض العناصر نقدر نصحح الخطأ بعدين ..
نراعي عند رسم الخطوط الخارجية ان مايكون القلم حااد ولا نضغط على القلم
المرحلة الثانية ..
نعطي الخلفية كذا لون على حسب ما تتطلبه من الوان .. ودرجات لون ..
ونبدا بالدمج بالاصبع الابهام ..
يعني لو دخلنا بلون الخلفية على بعض العناصر نقدر نصحح الخطأ بعدين ..
الخطوة الثالثة :
بعد اكتمال الخلفية نبدا بتلوين صحن البرتقال وما حولها من عناصر ..
طبعا لازم نراعي حاجة ..
وهي اننا نلون العناصر البعيدة وعشان كذا بدينا بالخلفية قبل اوول شي ..
زي ما قال (الاستاذ الطواله) الي هو معلمي واستفدت وتعلمت منه الكثير من الاشياء
الخطوه الرابعه.
اافي هذ الخطوة يجب علينا ان ننظر للنموذج ( الصورة الاصلية ) كثيييير
وننقل قيم الغوامق والفواتح ( الظل والنور ) اللي نلاحظها بالصورة بعناية شديدة جدا
نلاحظ مصدر الضوء من وين جاي وبالصوره مصدر الضوء جاي من جهة الزاوية اليسرى للصورة
اذن منطقة الظل راح تكون بالجهة الاخرى ( كل جسم يرمي ظل خلفه )
كل جزء بننقله نركز فيه ( كل جزء لوحده )
وهنا يأتي دور المشرط في زخرفت الابرق وباقي العناصر الاخرى التي يصعب عملها
في الألوان وتكونبشكل أ دقيقه في المشرط
النتيجة الخامسه والنهائية ..
بعد اكتمال تلوين كافت أجزاء الصوره نبدا بالتشطيب وهو رسم الزخارف على الاواني
بالمشرط وبعض اللمسات هنا وهناك ..
وبس
منقول لعيونكم
طبعا لازم نراعي حاجة ..
وهي اننا نلون العناصر البعيدة وعشان كذا بدينا بالخلفية قبل اوول شي ..
زي ما قال (الاستاذ الطواله) الي هو معلمي واستفدت وتعلمت منه الكثير من الاشياء
الخطوه الرابعه.
اافي هذ الخطوة يجب علينا ان ننظر للنموذج ( الصورة الاصلية ) كثيييير
وننقل قيم الغوامق والفواتح ( الظل والنور ) اللي نلاحظها بالصورة بعناية شديدة جدا
نلاحظ مصدر الضوء من وين جاي وبالصوره مصدر الضوء جاي من جهة الزاوية اليسرى للصورة
اذن منطقة الظل راح تكون بالجهة الاخرى ( كل جسم يرمي ظل خلفه )
كل جزء بننقله نركز فيه ( كل جزء لوحده )
وهنا يأتي دور المشرط في زخرفت الابرق وباقي العناصر الاخرى التي يصعب عملها
في الألوان وتكونبشكل أ دقيقه في المشرط
النتيجة الخامسه والنهائية ..
بعد اكتمال تلوين كافت أجزاء الصوره نبدا بالتشطيب وهو رسم الزخارف على الاواني
بالمشرط وبعض اللمسات هنا وهناك ..
وبس
منقول لعيونكم
دمتُ بود
Ḋяềẩṁṧ_ṖяỉйċềṦṧ
Ḋяềẩṁṧ_ṖяỉйċềṦṧ
مواضيع مماثلة
» الرسم على الحرير أو الأوركانزا الجزء الثاني
» لوحات لفن الباستيل الجزء الأول
» الرسم بألوان محدودة!!! متعة بدون تعقيد..~
» مقططفات من الرسم الأسلامي ( الجزء الأول )
» لوحات من حياتنا ( الجزء الثاني )
» لوحات لفن الباستيل الجزء الأول
» الرسم بألوان محدودة!!! متعة بدون تعقيد..~
» مقططفات من الرسم الأسلامي ( الجزء الأول )
» لوحات من حياتنا ( الجزء الثاني )
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس مايو 13, 2010 3:54 pm من طرف أمير البحار
» الرسم بألوان محدودة!!! متعة بدون تعقيد..~
الأربعاء مايو 12, 2010 12:13 pm من طرف أمير البحار
» عندما تهمس الريشة ورداً..~
الأربعاء مايو 12, 2010 12:12 pm من طرف أمير البحار
» براءة الطفولة عسل (لوحات )
الأربعاء مايو 12, 2010 12:11 pm من طرف أمير البحار
» فن الرسم على الصخور روعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
الأربعاء مايو 12, 2010 12:10 pm من طرف أمير البحار
» الرسم الخيالي بين الحقيقة والواقع أبداع
الأربعاء مايو 12, 2010 12:10 pm من طرف أمير البحار
» اجمل اللوحات لاشهر الرسامين
الأربعاء مايو 12, 2010 11:59 am من طرف أمير البحار
» لوحة "الطريق إلى كربلاء" تفوز بالجائزة الاولى ..’’
الأربعاء مايو 12, 2010 11:56 am من طرف أمير البحار
» متحف العصور الإسلامية
الأربعاء مايو 12, 2010 11:56 am من طرف أمير البحار